SGS Announcements

30/03/2020

​اعلان هام للطلبة الذين تم تحديد موعد مناقشة لرسائلهم واطروحاتهم الجامعية

اعلان​ هام للطلبة الدراسات العليا 

اعلان خاص للطلبة الذين تمت الموافقة لهم بتعيين لجنة وموعد مناقشة رسالة /أطروحة جامعية

وافق مجلس العمداء في جلسته التي عقدت يوم الاثنين الموافق 30/3/2020 السماح لطلبة الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) الذين تمت الموافقة لهم من قبل كلية الدراسات العليا بتعيين لجان مناقشة وتم تحديد موعد مناقشة وتم تسليم الأقسام الاكاديمية في كليات التخصص هذه الموافقات حسب الأصول من قبل كلية الدراسات العليا (فقط) قبل اعلان تعليق الدراسة، بحيث تتم المناقشة وفقا للإجراءات التالية:

يقوم الطالب بالتواصل مع المشرف ويقوم بتسليم الرسالة /الاطروحة الكترونيا للمشرف 

يقوم المشرف بالتواصل مع لجنة المناقشة وتحديد موعد مناقشة وتحديد التطبيق المراد استخدامه ويمكن استخدام (Skype، او Microsoft Teams) او أي تطبيق اخر.

يقوم المشرف بالتنسيق مع نواب عميد كلية الدراسات العليا (الانسانية والعلمية والصحية) للتأكد من وجود قرار مسبق بالموافقة على تعيين لجنة المناقشة والحصول على موافقة منهم على موعد وساعة المناقشة الجديد

في اليوم والوقت المحدد للمناقشة يقوم أعضاء لجنة المناقشة بالدخول على البرمجية المحددة ويقوم أحد نواب عميد كلية الدراسات العليا او من يتم انتدابه من كلية الدراسات العليا بالدخول أيضا على البرمجية في اليوم والموعد المحدد  

يقوم الطالب بالجلوس بمكان واضح امام الكاميرا ويجب ان يضمن الهدوء وعدم وجود اشخاص اخرين معه اثناء المناقشة 

يقوم المشرف بإدارة الجلسة وفق الأصول بحيث يقدم الطالب مقدمة عن الرسالة /الاطروحة بما لا يزيد عن 20 دقيقة 

يجب ان تستمر المناقشة دون انقطاع وفي حال حدث خلل فني لرئيس اللجنة النظر في استمرار اللجنة إذا كان الخلل بسيط ويمكن إصلاحه او في حال عدم القدرة على إصلاحه خلال فترة لا تتجاوز عشر دقائق كحد اقصى يتم بعد التنسيق بالأغلبية مع الأعضاء وممثل كلية الدراسات العليا الغاء المناقشة واعادتها في وقت اخر وفي مثل هذه الحالة تعاد المناقشة بالكامل ولمرة واحدة فقط 

يتم مداولة اللجنة للقرار بدون وجود الطالب 

يقوم أعضاء اللجنة بتوثيق توصياتهم وملاحظاتهم على الرسالة /الاطروحة عن طرق ارسال بريد الكتروني للمشرف وعلى المشرف حفظ هذه الرسائل لأرفاقها بالقرار لاحقاً لكلية الدراسات العليا وفق الأصول 

يتم استدعاء الطالب بحضور جميع أعضاء اللجنة وإعلان النتيجة بشكل علني 

تؤجل إجراءات منح الدرجة وتسليم الرسالة /الاطروحة الجامعية بعد انتظام العمل بالجامعة 



Schoool of Graduate Studies

Welcome to the Web site of the School of Graduate Studies at the University of Jordan. We wish our students luck and thank them for making the University of Jordan, the mother of all universities locally and regionally, their choice for further study.

Contact Us

The University of Jordan, Amman 11942, Jordan

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy admin@ju.edu.jo

© All Rights Reserved :: School of Graduate Studies :: The University of Jordan 2021