التعاون بين كلية الدراسات العليا والسفارة النيجيرية
اخبار الجامعة الاردنية (ا ج ا ) سناء الصمادي
بحثت عميدة كلية الدراسات العليا في الجامعة الاردنية الدكتورة سهى اديب اليوم مع وفد من السفارة النيجيرية في عمان امكانية استقطاب طلبة نيجيريين في مختلف التخصصات للدراسة في الجامعة، وإقامة علاقات تعاون وبرامج أكاديمية مشتركة.
وقال القنصل النيجيري حمزة يوسف جامبو ان الزيارة تهدف الى بناء علاقات تعاون وايفاد طلبة نيجيريين للدراسة في الجامعة في التخصصات المختلفة منها الطب، التمريض، والشريعة، والصيدلة، والهندسة، فضلا عن برامج الطاقة المتجددة والزراعة.
من جانبها استعرضت الدكتورة اديب للوفد الضيف برامج الماجستر والدكتوراة التي تطرحها الكلية، وما تقدمه الكلية من خدمات مميزة للدارسين فيها من الجاليات العربية والاجنبية، وتسهيل اجراءات قبولهم في الكلية.
واضافت اديب الى انه يوجد في الكلية ما يقارب (107) برنامج ماجستير، و(34) برنامج دكتوراة، و(16) برنامج اختصاص عالي في تخصصات الطب وطب الاسنان .
وفي نهاية اللقاء اعرب الوفد عن اعجابه بما وصل اليه التعليم العالي في الاردن، مشيدا بالمستوى العلمي والاكاديمي للجامعة الاردنية وسمعتها المروموقة عربيا وعالميا، معربا عن امله بتوطيد علاقات التعاون مع الجامعة وزيادة اعداد الطلبة النيجيريين الدارسين فيها.
يشار الى ان عدد الطلبة النيجيريين الدارسين في الجامعة يبلغ عددهم اربعة طلاب، منهم طالبين في درجة الماجستير، وطالبين في درجة البكالوريوس .
س.ص
 
20, Feb, 2013
 
 
 
 

التواصل الاجتماعي

موقع الجامعة