اعلانات كلية الدراسات العليا

10/04/2020

آلية اكمال نموذج عدم الممانعة لمناقشة الرسائل الجامعية لطلبة الماجستير و الدكتوراه الجاهزة للمناقشة

ايماناً من الجامعة بضرورة التسهيل على الطلبة في إكمال معاملاتهم عن بعد خلال فترة العطلة، لذا، تعلن الجامعة عن آلية لإكمال نموذج عدم الممانعة لمناقشة الرسائل الجامعية لطلبة الماجستير و الدكتوراه الجاهزة للمناقشة على النحو التالي :

أولاً : طلبة الدكتوراه المعتمدة أبحاثهم و طلبة الماجستير :

 1. يقوم الطالب بالتواصل مع مشرفه للتأكد من جاهزية الرسالة للمناقشة، حيث يتوجب على المشرف التواصل مع مركز الحاسوب للسير بإجراءات فحص الرسالة من خلال نظام فحص نسبة الاقتباس، علما بأن هذا النظام متاح من خارج الجامعة.

 2. يقوم المشرف بالتواصل مع القسم المعني و اقتراح تشكيل لجنة مناقشة و تحديد موعد لها (علماً بأن الجامعة سمحت بالمناقشة بالوسائل الحديثة للتواص​ل المرئي).

 3. يقوم المشرف بالتواصل مع نائب عميد كلية التخصص لشؤون الدراسات العليا لتزويده باسم الطالب و رقمه الجامعي و رقم تلفون الطالب وصورة عن نموذج الجاهزية ( رقم (ط/9) لطلبة الدكتوراه ، رقم (ر/9)  لطلبة الماجستير) و الصفحة الاولى من تقرير نسبة الاقتباس و الموعد المقترح للمناقشة 

 4. يقوم نائب عميد كلية التخصص لشؤون الدراسات العليا من خلال ايميله الرسمي بإرسال كشف يتضمن المعلومات والنماذج المشار لها في البند 2 (مرتين في الاسبوع الاحد والاربعاء ) الى كلية الدراسات العليا و الى مسجل كلية الدراسات العليا وعلى العنوان الالكتروني التالي :

 Reg.high.sci@ju.edu.jo

 sgs@ju.edu.jo

 5. ستقوم شعبة تسجيل كلية الدراسات العليا (وحسبما تسمح تصاريح الحركة) بدراسة توافر الشروط للطلبة في الكشف المرسل من كلية التخصص

 6. يتم إبلاغ نائب عميد كلية التخصص بواسطة الايميل بالطلبة الذين تتوافر فيهم الشروط للسير بإجراءات تشكيل لجنة مناقشة و أسباب الرفض للطلبة الذين لا تتوافر فيهم الشروط.

 7. في حال الموافقة، يمكن للمشرف السير بإجراءات تشكيل لجنة مناقشة في كلية التخصص و في كلية الدراسات العليا حسب الاصول

   ثانياً : طلبة الدكتوراه الذين لم يعتمدوا أبحاثهم بعد :

   1. على الطالب إرسال قبول نشر البحث الى كلية الدراسات العليا للنظر في امكانية اعتماده من عمادة البحث العلمي على الايميل :

    sgs@ju.edu.jo

   2. بعد اعتماد البحث من قبل عمادة البحث العلمي و كلية التخصص وكلية الدراسات العلياـ يقوم الطالب بالخطوات المشار لها في البند أولاَ .

            مع امنيات التوفيق للجميع

             حمى الله الوطن والجميع من أي مكروه.

للتواصل

الجامعة الاردنية ، عمان 11942 الاردن

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy admin@ju.edu.jo

كلية الدراسات العليا

نرحب بكم أجمل ترحيب في كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية وعلى موقعها الإلكتروني ونتمنى لكم التوفيق في أحضان أم الجامعات الأردنية، الجامعة الأردنية الأكثر عراقة محلياً وإقليمياً، حيث أعد في أحضانها الكفاءات العلمية وترعرع في قاعاتها ومدرجاتها الأجيال الأكاديمية المحبة للعلم والمعرفة.
© جميع الحقوق محفوظة :: كلية الدراسات العليا :: الجامعة الاردنية 2021