اعلانات كلية الدراسات العليا

19/02/2018

الجامعة الأردنية تُجيز أول أطروحة دكتوراه في برنامج العلوم السّياسيّة

الدكتور عبدالله الدوسري

 

أجيزت يوم الاحد 18/2/2018 في كليّة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية  في الجامعة الأردنية  أول أطروحة دكتوراه في برنامج العلوم السياسية، للباحث عبدالله بن صالح الدوسري من المملكة العربية السعودية، بعنوان "التحولات الديمقراطية في تركيا وأثرها على دور المؤسسة العسكرية في صناعة القرار السياسي في تركيا (2000-2016)".

أدار المناقشة الأستاذ الدكتور عبدالله نقرش رئيساً ومشرفاً على الباحث، وعضوية الأستاذ الدكتور فيصل الرفوع، والأستاذ الدكتور محمد القطاطشة، والأستاذ الدكتور عمر الحضرمي. وفي ختام المناقشة منح الباحث درجة الدكتوراه في العلوم السياسية.

وقد استحدثت الجامعة الأردنية برنامج دكتوراه العلوم السياسية عام 2015 بهدف تطوير مهارات الباحثين في مجال العلوم السياسية البحثية والاكاديمية من خلال دراسة وتحليل أهم القضايا النظرية والمنهجية والتيارات الأساسية في حقل العلوم السياسية، وربطها بالاحداث والتطورات على مستوى الدولي والاقليمي. مثل حقل السياسة المقارنة والعلاقات الدولية، النظرية السياسية والمنهجية، ويسهم البرنامج بناء القوى البشرية المحلية، والعربية وتنميتها لفتح مجالات مرغوبة ومطلوبة محلياً، وخارجياً، وبالتالي تحفيز الطاقات المحلية للإبداع في المجال العمل السياسي، والسياسات الدولية لرفد السوق المحلي والعربي بكفاءات مميزة، الأمر الذي سيسهم إيجاباً في تنمية المجتمع وتحقيق الرسالة الأساسية الاكاديمية في البحث وتطوير البرامج الدراسية. 

للتواصل

الجامعة الاردنية ، عمان 11942 الاردن

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy admin@ju.edu.jo

كلية الدراسات العليا

نرحب بكم أجمل ترحيب في كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية وعلى موقعها الإلكتروني ونتمنى لكم التوفيق في أحضان أم الجامعات الأردنية، الجامعة الأردنية الأكثر عراقة محلياً وإقليمياً، حيث أعد في أحضانها الكفاءات العلمية وترعرع في قاعاتها ومدرجاتها الأجيال الأكاديمية المحبة للعلم والمعرفة.
© جميع الحقوق محفوظة :: كلية الدراسات العليا :: الجامعة الاردنية 2021