SGS Announcements

06/10/2020

اعلان عن فتح باب القبول للبرامج التالية في كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2020/2021

تعلن كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية وبالتنسيق مع كلية العلوم التربوية عن بدء  استقبال طلبات الالتحاق لبرامج الدراسات العليا المدرجة ادناه للفصل الدراسي الاول للعام الجامعي 2020/2021.

 

أسماء البرامج :

1.        ماجستير المناهج والتدريس/ مناهج عامة  مسار الرسالة + الشامل

2.        ماجستير المناهج والتدريس/ اساليب تدريس الرياضيات مسار الرسالة + الشامل

3.        ماجستير المناهج والتدريس/ اساليب تدريس اللغة الانجليزية مسار الرسالة + الشامل

4.        دكتوراه المناهج والتدريس

5.        ماجستير ارشاد نفسي وتربوي مسار الشامل- تم تعديله الى شامل فقط​

6.        دكتوراه التربية الخاصة

 

مواعيد تقديم الطلبــــات:

اعتباراً من اليوم  الثلاثاء الموافق 6/10/2020  وحتى نهاية يوم الاحد الموافق 11/10/2020           

التقديم الكتروني (اضغط هنا). ​

الوثائق المطلوبة:

(ملاحظة) يرجى تحميل كافة الوثائق المطلوبة التالية كملف واحد فقط بامتداد ".pdf" على ان لا يتجاوز حجمه عن (6 ميجابايت) على النظام الالكتروني  وفي حال تم قبول الطالب عليه احضار الوثائق التالية ورقياً مصدقة حسب الاصول.

1.        صورة مصدقة عن كشف الشهادة الثانوية (التوجيهي) او ما يعادلها.

2.        صورة مصدقة عن المصدقة الجامعية الأولى (البكالوريوس/ الليسانس).

3.        صورة مصدقة عن مصدقة الدبلوم (ان وجدت).

4.        صورة مصدقة عن المصدقة الجامعية الثانية (الماجستير)/ لطلبة الدكتوراه.

5.        صورة مصدقة عن كشوف علامات السنوات الدراسية في البكالوريوس والدبلوم والماجستير.

6.        نظام علامات الجامعة التي تخرج منها.

7.        معادلة شهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشهادات الصادرة عن الجامعات الاجنبية والعربية الرسمية.

8.        تحديد تقدير من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لخريجي الجامعات الاجنبية أو الجامعات التي لا يوجد عليها تقدير.

9.      ارفاق شهادة امتحان اللغة الاجنبية TOEFL (IBT) من داخل الاردن او IELTS من داخل الاردن أو الامتحان المكافىء(الجامعة الاردنية) على ان لا تتجاوز مدة الامتحان عن سنتين، ويعفى الطلبة الذين اجتازوا امتحان شرط اللغة الاجنبية للقبول في برامج الدراسات العليا في الجامعات الاردنية، وذلك عند التحاقهم في برنامج ماجستير جديد او برنامج الدكتوراه.

10.    صورة مصدقة عن شهادة الولادة وعليها الرقم الوطني.

11.    صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية.

12.    عدم ممانعة للدراسة للطلبة الذين يعملون في مؤسسات رسمية او حكومية او اية جهات اخرى تشترط حصول منتسبيها على الموافقة المسبقة للدراسة بما في ذلك العاملين في الجامعة الأردنية ومستشفى الجامعة.

13.    موافقة خطية صادرة عن الجهة المخولة تفيد بعدم ممانعة دراسة حاملها، وذلك بالنسبة لمنتسبي القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية.

14.    نسخة من بحث منشور او مقبول للنشر في مجلة علمية محكمة للطلبة المتقدمين لبرامج الدكتوراه ان وجد. كونه يدخل في حساب المفاضلة ب (10) علامات، على ان يتم اعتماده وختمه من عمادة البحث العلمي في الجامعة الأردنية.

15.    يتم دفع رسم تقديم طلب الالتحاق  من خلال فروع البنوك الأردنية وأجهزة الصراف الآلي التابعة لها أو نقاط البيع والاكشاك التي تقدم خدمة إي فواتيركم  eFAWATEERcom بقيمة (20) دينار أردني للطلبة الأردنيين و (150) دولار للطلبة غير الاردنيين.

Schoool of Graduate Studies

Welcome to the Web site of the School of Graduate Studies at the University of Jordan. We wish our students luck and thank them for making the University of Jordan, the mother of all universities locally and regionally, their choice for further study.

Contact Us

The University of Jordan, Amman 11942, Jordan

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy admin@ju.edu.jo

© All Rights Reserved :: School of Graduate Studies :: The University of Jordan 2021