SGS Announcements

20/11/2016

الملتقى الأول لعمداء كليات الدراسات العليا في الجامعات الأردنية

أكاديميون يطالبون بوضع اطار عام موحد للتعليمات الناظمة لبرامج الدراسات العليا في الجامعات الاردنية

 

أوصى عمداء كليات الدراسات العليا في الجامعات الأردنية بضرورة وضع اطار عام موحد للتعليمات الناظمة لبرامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية كافة لرفع سويتها بما ينعكس إيجابا على مخرجاتها.

واتفقوا خلال الملتقى الأول لهم الذي نظمته كلية الدراسات العليا في الجامعة الأردنية الخميس على تشكيل ثلاث لجان من العمداء المشاركين لدراسة محاور الملتقى الثلاث الرئيسية وعرضها ومناقشتها خلال الاجتماعات المقبلة.

وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة: "إن الملتقى والذي يعد سابقة جمع خبراء شؤون الدراسات العليا يشكل فرصة ذهبية للتفكير المشترك وتبادل المعلومات ومناقشة التحديات نعول عليها الخير الكثير".

وأكد محافظة أن الملتقى يسعى إلى دراسة واقع الدراسات العليا على مختلف الصعد في جميع الجامعات الاردنية ومدى ملائمة برامجها ومخرجاتها مع احتياجات السوق.

وأشار محافظة الى ان نماء الدول يقاس بالبحث العلمي ويقاس البحث العلمي بطلبة الدراسات العليا مؤكدا ضرورة فتح قنوات تواصل مشتركة بين جميع الجامعات الاردنية لينعكس ذلك على تطور الاردن وازدهاره.

وشدد محافظة على ضرورة واجهة التحديات التي يعانيها قطاع الدراسات العليا من خلال تكاتف جهود الجامعات وتعزيز العمل المشترك سعيا الى ايجاد بيئة ناظمة وفعالة قادرة على النهوض به لأعلى المستويات.

وأفاد عميد كلية الدراسات العليا في الجامعة الدكتور كمال الحديدي ان الملتقى ناقش واقع وطموحات الدراسات العليا من خلال ثلاث ركائز هي التعليمات الناظمة، وأسس هيئة الاعتماد، الى جانب تعليمات وإجراءات الدراسات العليا في الجامعات الاردنية.

وتناول على صعيد اخر مخرجات ونتائج الدراسات العليا من خلال البرامج المعول بها وسبل تطويرها واليات الارتقاء بالبحث العلمي بما ينسجم مع التوجهات الدولية والعالمية.

وبحث الملتقى سبل واليات تطوير التعاون المشترك بين الجامعات عبر تطوير برامج مشتركة من شانها تذليل العقبات في العملية الاكاديمية وعقد المؤتمرات المشتركة الى جانب امكانية توفير قاعدة بيانات مشتركة وأنظمة محوسبة للعمل فيما بينها.

ويعد الملتقى الاول من نوعه في الاردن يجمع اصحاب الرأي والخبرة في شؤون الدراسات العليا في بادرة تحسب للجامعة الأردنية السباقة دوما في اطلاق المبادرات البناءة .​

Schoool of Graduate Studies

Welcome to the Web site of the School of Graduate Studies at the University of Jordan. We wish our students luck and thank them for making the University of Jordan, the mother of all universities locally and regionally, their choice for further study.

Contact Us

The University of Jordan, Amman 11942, Jordan

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy admin@ju.edu.jo

© All Rights Reserved :: School of Graduate Studies :: The University of Jordan 2021