SGS Announcements

15/04/2015

Announcement Regarding English Language Exam Based on Higher Education Council's Decision

 

إعلان هام للراغبين بالالتحاق ببرامج الدراسات العليا بخصوص امتحان اللغة الإنجليزية بناءً على قرار مجلس التعليم العالي

بناءً على قرار مجلس التعليم العالي في جلسته السابعة المنعقدة بتاريخ بتاريخ 29/مارس/2015 نؤكد على طلبة الدراسات العليا في الجامعة الأردنية على ما يلي:

أولاً: التأكيد على اعتبار تحقيق الطلبة الأردنيين الراغبين بالالتحاق في برامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية لشرط اللغة الإنجليزية أساساً للقبول.

ثانياً: التأكيد على السماح للطلبة غير الأردنيين الراغبين بالالتحاق في برامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية بالحصول على امتحان التوفل أو الامتحان الوطني للغة الإنجليزية خلال السنة الأولى للالتحاق، وبخلاف ذلك يعتبر قبولهم لاغياً.

ثالثاً: التأكيد على قرار المجلي رقم (54) المتضمن: تعديل قراره رقم (470) تاريخ 13/11/2014 ليصبح على النحو التالي:

" يسمح لطلبة الدراسات العليا في الجامعات الأردنية الذين هم على مقاعد الدراسة بالآتي:

دراسة مادة واحدة باللغة الإنجليزية يحددها مركز اللغات في جامعته، والنجاح بها بديلاً عن تحقيق شرط اللغة لاإنجليزية إذا تقدم للامتحان الوطني للغة الإنجليزية ثلاث مرات على الأقل ولم ينجح في اجتيازه وحصل على علامة (40%) فما فوق في إحدى المرات.

دراسة مادتين باللغة الإنجليزية يحددهما مركز اللغات في جامعته والنجاح بهما بديلاً عن تحقيق شرط اللغة الإنجليزية إذا تقدم للامتحان الوطني للغة الإنجليزية ثلاث مرات على الأقل ولم ينجح في اجتيازه وحصل على علامة أقل من (40%).

وفي جميع الأحوال، يشترط حصول الطالب على العلامة المطلوبة منه في الامتحان الوطني للغة الإنجليزية في كل مادة.

رابعاً: يسمح للطلبة غير الأردنيين في البند ثانياً الراغبين بالالتحاق في برامج الدراسات العليا في الجامعات الأردنية الاستفادة مما ورد في البند ثالثاً.

Schoool of Graduate Studies

Welcome to the Web site of the School of Graduate Studies at the University of Jordan. We wish our students luck and thank them for making the University of Jordan, the mother of all universities locally and regionally, their choice for further study.

Contact Us

The University of Jordan, Amman 11942, Jordan

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy 00962 6 53 55 000

  • dummy admin@ju.edu.jo

© All Rights Reserved :: School of Graduate Studies :: The University of Jordan 2021